تعاميم

تطبيق مبدأ الوكالة الاختصاصية في مرحلة التعليم الثانوي

بناء على جولات الوفود الوزارية في المحافظات، وحرصاً على استقرار العملية التعليمية وضمان جودتها، ومعالجة مشكلة نقص الأطر التدريسية في مرحلتي التعليم الأساسي ح٢ والثانوية.

تفويض مديري التربية في المحافظات كافة

#وزارة_التربية تفوض مديري التربية في المحافظات كافة منح الموافقة على تكليف المديرين المشرفين أو المندبين إلى المؤسسات التعليمية الخاصة, وإنهاء تكليفهم وفق الأسس المحددة في المرسوم التشريعي رقم/55/ لعام 2004م, وتعديلاته وتعليماته التنفيذية المعدلة .
 

تمديد فترة استلام الوثائق اللازمة للمقبولين للتعاقد في مسابقة الفئة الأولى

#وزارة_التربيــة تمدد فترة استلام الوثائق اللازمة للمقبولين للتعاقد (غير موظف – لا حكم عليه- الشهادة الصحية) في مسابقة الفئة الأولى #لشهر_واحد إضافي وللمرة الأخيرة لغاية 15/11/2020م.

#التربية: #اختبار_الترشح_لامتحانات_الشهادة_الثانوية #العامة_بصفة_دراسة_حرة_مؤتمت

حرصاً من #وزارة_التربية على تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب، وتوخي العدالة والموضوعية بعيداً عن العامل الذاتي، #تطمئن أبناءها الطلبة أن اختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها (الأدبي والعلمي) لدورة 2021م. هو #مؤتمت، وسيتم التصحيح مركزياً في الوزارة.
#يذكر_أن_الوزارة سبق أن حددت الفترة الممتدة من يوم الأحد الواقع في 4/10/2020م ولغاية يوم الثلاثاء الواقع في 20/10/2020م، موعداً للتسجيل لاختبار الترشح

العملية_التربوية_مستمرة_غداً_في_مدارس_طرطوس

 
#معاون_وزير_التربية  الدكتور عبد الحكيم الحماد، يتفقد ميدانياً واقع العملية التربوية في محافظة #طرطوس، ويتأكد  من خلال التواصل مع مديري المجمعات التربوية:(صافيتا والقدموس وبانياس ودريكيش)  أن أوضاع  المدارس في المحافظة آمنة؛ نتيجة انحسار وضع الحرائق، ولا يوجد أي خطر عليها، وبالتالي فإن العملية التربوية مستمرة غداً

الصفحات

اشترك ب تعاميم