قرارات

التربية: تسجيل /46/ تلميذاً وتلميذة من المناطق الساخنة بصفة دراسة حرة في محافظة الرقة

انطلاقاً من حرص وزارة التربية على عدم ضياع مستقبل أي طفل متواجد على أرض الجمهورية العربية السورية، وافقت على قبول تسجيل /46/ تلميذاً وتلميذة من المناطق الساخنة بصفة دراسة حرة في محافظة الرقة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي ووضعهم في قاعات محدثة ضمن المراكز الامتحانية التابعة لمنطقتي السخنة ومعدان دون افتتاح مراكز جديدة.
ويأتي هذا الإجراء ضمن الاهتمام الذي توليه الحكومة السورية للعملية التربوية من خلال وزارة التربية ومعالجة القضايا التربوية العاجلة والملحة.

تربية حماة تستضيف طلاب الشهادات العامة الوافدين من ادلب والرقة وريف حماة

وزارة التربية /مديرية تربية حماة َتستضيف طلاب شهادتي التعليم الاساسي والثانوية العامة الوافدين من محافظتي ادلب وعددهم /٢٥٩٠/طالبا وطالبة، والرقة وعددهم /١٥٠٠/طالب وطالبة،إضافة إلى /٤٥٠/طالبا وطالبة من ريف حماة وتستوعبهم في المراكز الامتحانية، وتؤمن لهم وسائط نقل من مراكز الاستضافة إلى المراكز الامتحانية، كما تنفذ باستمرار دورات الدروس التعويضية بمعدل ست ساعات للمادة الواحدة للطلاب الوافدين من إدلب والرقة وريف حماة الساخن بعد تأمين الكتب المدرسية لهم.

تربية حلب تستضيف طلاب الشهادات الوافدين من مناطق الريف الساخن

وزارة التربية /مديرية تربية حلب تستضيف الطلاب الوافدين من مناطق الريف الساخن وعددهم اكثر من /٦٠٠٠/طالب وطالبة مع مرافقيهم، منهم/ ٣١٦/طالبا وطالبة من محافظة الرقة، وتنقلهم بوساطة /٨٧/باصا من النقل الداخلي إلى /٢٥/مركز استضافة مزودا بمختلف المستلزمات، وتؤمن مدرسين لتقديم دروس مراجعة لهؤلاء الطلاب مع تقديم دعم نفسي واشراف طبي، وتوفير الكتب اللازمة نتيجة قيام العصابات الارهابية المسلحة بتمزيق كتبهم.

انهاء تكليف رئيس دائرة في تربية اللاذقية

 بناء على مقتضيات المصلحة العامة  وزير التربية  عماد موفق العزب يصدر قرارا أنهى بموجبه تكليف رئيس دائرة التعليم الأساسي في مديرية تربية اللاذقية،  وإعادته إلى عمله الأصلي نتيجة لضعف الأداء.

وزير التربية: 500 يوم من تاريخ 30/5/2019 من شروط التقدم لمسابقة الوكلاء

اصدر وزير التربية عماد موفق العزب قراراً يقضي بموجبه تعديل البند رقم/4/ من المادة/3/ من القرار رقم 1126/943 تاريخ 30/4/2019 المتضمن الأوراق الثبوتية المطلوبة للاشتراك في مسابقة انتقاء (15000) معلم ومعلمة لتعيينهم بوظيفة معلم من الفئة الثانية لتصبح:

بيان خدمة بمدد التعيين بالوكالة التي أداها الراغب بالتعيين مصدقة من مديري التربية وعلى مسؤوليتهم حسب الأصول على أن يكون قد أتمَّ الــ/500/ يوم بتاريخ 30/5/2019 نهاية العام الدراسي بدلاً من 30/4/2019.

وزير التربية: التعيين والتعاقد مع عدد من ذوي الإعاقة

وزير التربية عماد موفق العزب يوافق على/ التعيين - التعاقد/ مع ذوي الإعاقة وعددهم /298/استناداً لقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 15 لعام 2017 لدى مديريات التربية في المحافظات، وإعادة /٥٥/عاملاً مستقيلاً ومعتبراً بحكم المستقيل إلى العمل وفق الشروط والتعليمات الناظمة للعمل، بالإضافة إلى تعديل وضع /180/ عاملاً من الفئة المعينين عليها إلى الفئات الأعلى لحصولهم على شهادة أعلى من الشهادة المعينين عليها.

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

الصفحات

اشترك ب قرارات