المديريات

المرسوم التشريعي رقم 20 لعام 2019 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 14-9-2019

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 20 لعام 2019 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 14-9-2019.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي.

المرسوم التشريعي رقم (20)

رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور..

يرسم ما يلي:

يمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 14-9-2019 وفقا للآتي..

المادة (1)..

جريمة جديدة تضاف إلى أعمال أعداء العلم والنور

جريمة جديدة تضاف إلى أعمال أعداء العلم والنور، حيث اغتالت يد الغدر الآثمة بتاريخ 13/9/2019 /مدير ثانوية داعل الثانية في درعا، وعضو قيادة شعبة اليرموك ، مدين خالد الجاموس، وإصابة معاونه نور الدين الجاموس بطلق ناري .
 
وزارة التربية تنعي ببالغ الأسى والحزن المغفور له، وتتمنى لمعاونه الشفاء العاجل
 
تقبل التعازي في مكتب مدير التربية بدرعا، خلال الدوام الرسمي على مدار ثلاثة أيام بدءاً من اليوم 15/9/2019.

وزير التربية يشارك في منتدى توظيف التكنولوجيا والابتكار في التعليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

بمشاركة وزير التربية عماد موفق العزب بدء أعمال " منتدى توظيف التكنولوجيا والابتكار في التعليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"،المقام في مسقط خلال الفترة من 15-17/9 /2019، تحت رعاية رسمية لحكومة سلطنة عُمان .
 
ويهدف المنتدى إلى تبادل الخبرات والسياسات والتجارب في تعزيز قدرات الشباب، وتمكينهم من مهارات ريادة الأعمال، والابتكار، ومعالجة التحديات التي تواجههم للنهوض بعجلة التنمية في المنطقة، وإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 

إقرار ورش العمل التي ستعقد خلال أيام مؤتمر التطوير التربوي

خلال اجتماع أعضاء اللجنة العلمية لمؤتمر التطوير التربوي في الجمهورية العربية السورية / رؤية تربوية مستقبلية لتعزيز بناء الإنسان والوطن/ الذي تقيمه وزارة التربية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، خلال الفترة الممتدة من ٢٦_ ٢٨ /أيلول٢٠١٩ ، بقصر المؤتمرات، تم إقرار ورش العمل التي ستعقد خلال أيام المؤتمر وهي: واقع التعليم المهني وآفاق تطويره، المناهج ومكوناتها في عالم متغير، مدرسة المستقبل ( رياض الأطفال والدمج التعليمي، ومدارس المتفوقين)، والتكامل في المؤسسات التع

العزب: هدفنا الأسمى بناء الإنسان فكرياً وعلمياً للمساهمة في بناء سورية المستقبل

وزير التربية عماد موفق العزب خلال تفقده حسن سير العملية التربوية في بعض مدارس ريف دمشق بمدينة داريا، اطلع على واقع المدارس فيها من حيث البناء المدرسي، ومدى تأمين مستلزمات العملية التدريسية، والتقى خلال جولته عدداً من الأطر التدريسية والإدارية، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول سبل النهوض بالواقع التربوي، مؤكداً أهمية الالتزام بالخطط الدرسية. كما استمع إلى بعض التلاميذ والطلاب حول آرائهم في المناهج المطورة ، مؤكداً أن الوزارة هدفها الأسمى بناء الإنسان فكرياً وعلمياً للمساهمة في بناء سورية المستقبل، متمنياً لهم التوفيق ومتابعة عام دراسي ناجح.

الصفحات

اشترك ب المديريات