خبر / مقالة

انطلاق الامتحانات الانتقالية في المحافظات السورية كافة

مدير تربية طرطوس علي شحود ذكر أن ما يقارب /183767/ تلميذاً وطالباً تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية، وتم التأكد من جاهزية القاعات الامتحانية وتوزيع الطلاب عليها.
مدير تربية حماة يحيى منجد أوضح أن تقدم اليوم ما يقارب /362073 / تلميذاً وطالباً إلى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية، مؤكداً أن مديرية التربية عملت على تجهيز المراكز الامتحانية بشكل جيد، وتأمين المستلزمات كافة، مع العمل على توفير المناخ المناسب للأبناء بغية أداء امتحاناتهم بالشكل الأمثل.
وذكر مدير تربية حمص أحمد الإبراهيم أن عدد الطلاب والتلاميذ الكلي المتقدمين للامتحانات الانتقالية بلغ مايقارب/264355/، مؤكداً أن مديرية التربية اتخذت الاستعدادات اللازمة لإنجاز امتحانات الصفوف الانتقالية، وخاصة للصفين الثامن والثاني الثانوي العلمي والأدبي، كون الأسئلة الامتحانية لبعض مواد هذين الصفين موحدة، لافتاً إلى أن مديرية التربية عقدت اجتماعات عدة مع الموجهين التربويين، والاختصاصيين لتنفيذ الامتحانات الانتقالية على غرار امتحانات الشهادة وفق الأنظمة والقوانين بحيث تكون الأسئلة مطبوعة بشكل واضح ودقيق والمراكز جاهزة جاهزية تامة.
مديرة تربية الحسكة الهام صورخان بينت أنه توجه اليوم ما يقارب /91739/ تلميذاً وطالباً في المرحلة الانتقالية إلى امتحاناتهم النهائية، بعد أن أنهت مديرية التربية الترتيبات والإجراءات المتعلقة باستقبالهم، لافتة إلى أن جميع المدارس شهدت حضوراً ميدانياً وإشرافا مباشراً من قبل الموجهين المختصين والتربويين بهدف الوصول لأقصى درجات الجاهزية، والعمل على توفير كل سبل الراحة والهدوء للتلاميذ.
وفي السياق ذاته أوضح مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أنه توجه اليوم ما يقارب / 204465 /طالباً وطالبة لامتحانات الصفوف الانتقالية للفصل الثاني، مؤكداً أن مديرية التربية اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة لإجراء الامتحانات بأجواء هادئة ومريحة ووفق التعليمات الوزارية.
بدوره أكد مدير تربية درعا محمد خير أحمد العودة الله أنه توجه اليوم ما يقارب /210393/ تلميذاً وطالباً إلى امتحاناتهم الانتقالية، وحرصت مديرية التربية على متابعة الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات هادئة ومريحة للطلاب.
بدوره أكد مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح أنه توجه اليوم ما يقارب/80177/ تلميذاً وطالباً إلى امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني في الصفوف الانتقالية، لافتاً إلى أن هذه الأعداد من الطلاب توجهت إلى مدارس القنيطرة الموزعة على أرض دمشق وريفها ، وأرض المحافظة.