مديرية التعليم الثانوي

العزب: الإصرار على إعادة ترميم المدارس لدورها في بناء الفكر والقيم

وزير التربية عماد موفق العزب خلال لقائه سفير الجمهورية الإيرانية بدمشق جواد تركابادي، أكد عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، من خلال المشاركة في القضايا الوطنية والقومية والعمل معاً ضمن محور المقاومة، لافتاً إلى ما تم تدميره من مدارس في سورية كان بهدف تدمير الفكر وصولاً لتدمير المستقبل، فكان الإصرار على إعادة ترميم المدارس بالاعتماد على خطة محددة، انطلاقاً من دور المدرسة في بناء الفكر والقيم، معرباً عن أمله في استمرار التعاون بين البلدين من خلال إيجاد صيغة تعاون مشترك بين الدولتين وتبادل التجارب، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم أي مساعدات للمدرسة الإيرانية بدمشق.

"نظافتي تحميني" حملة أطلقتها وزارة التربية و نفذتها المدارس لتكون سلوكاً

ضمن إطار حملة "نظافتي تحميني" والتي أطلقتها وزارة التربية السوريّة، نفذ تلاميذ مدرسة الشهيد يونس غانم/السويداء/ مفعلة/ مبادرة جماعية بتنظيف الأيدي بالماء والصابون، كما تم رسم و تلوين لوحات إرشادية ثبّتها التلاميذ على جدران المشرب و المدرسة، هذا وقد أشرفت على هذه المبادرة المرشدة الاجتماعية نور زين الدين و أسرة المدرسة.

احتفاءً بذكرى حرب تشرين التحريرية رفع العلم السوري

احتفاءً بذكرى حرب تشرين التحريرية التي شكّلت نقلة نوعية في حياة السوريين، تم اليوم رفع العلم السوري في ساحة الأمويين، بحضور عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي، ووزير التربية عماد موفق العزب، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي وعدد من المعنيين التربويين.
 
وزير التربية قال : إننا نفخر بالإنجازات التي حققها ويحققها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وداعميه، والنصر المؤزر لسورية على هذا الإرهاب بات وشيكاً، وأوجه رسالة للعالم أجمع؛ إننا باقون طالما جبل قاسيون شامخ في سماء دمشق.

وزير التربية: مشرف جديد للمجمع التربوي في منطقة النبك

وزير التربية عماد موفق العزب يكلف /خالد محمد ديب الشاقي/ العامل من الفئة الأولى معلم صف في مديرية تربية ريف دمشق ، بوظيفة مشرف المجمع التربوي في منطقة النبك، على أن يتم تقييم أدائه بعد ستة أشهر من تاريخ استلامه لمهام عمله الجديد.

مبادراتٌ إيجابيّة، مثالٌ و قدوةٌ في تطبيق المواطنة.

في مبادرة مميزة من نوعها، يعمل مدير ثانوية الشّهيد هايل مرشد التجاريّة المهنيّة بمحافظة السويداء سامر المدوّر على إصلاح الأعطال الكهربائيّة، وتركيب أسلاك الإنترنت في الثّانويّة .
مدير التّربية بسّام أبو محمود زار الثانوية المذكورة، وقدم الشّكر و الثّناء للمدير على إيجابيّته و عطائه.
 
مدير الثانوية أوضح أنّ المدرسةَ بيتٌ ثانٍ، وأن المديرَ قائدٌ تربويّ، يجب أن يكون القدوة لأبنائه الطلبة، يساهم في النهوض بواقع مدرسته، ويعمل مع الأسرة التربوية بروح الفريق الواحد، ويشارك في مختلف الأعمال، لما فيه مصلحة الطالب والمجتمع.

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الثانوي