تؤكد وزارة التربية مجدداً أن المرجعية في أي خبر يصدر عنها هي الفضائية التربوية والموقع الرسمي للوزارة فقط 

http://moed.gov.sy

مديرية التعليم الثانوي

العزب: لا يحق لأحد اقتحام منازل المعلمين

أوضح وزير التربية عماد العزب أنه ليس من حق أحد اقتحام منازل المعلمين، لأن القانون أشار بوضوح إلى أنه يطبق على المعاهد والمدارس المخالفة وغير المرخصة، مع وجود شكوى من أحد الجوار.
أما حالات الاقتحام لمنازل خاصة من الضابطة العدلية لا يمت لحقيقة بصلة، وهذا ما أكده المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2017 ، وأن الغرامة المالية /500.000/ تطبق على المعاهد الخاصة وغير المرخصة، ولا تطبق على الأفراد.
 

وزير التربية: الاعتداء على المعلم والمدرسة جريمة نكراء

تم الاعتداء على أحد كوادرنا التدريسية في محافظة طرطوس، وهذه جريمة لانقبل بها، وسنعمل على تطبيق القانون ومعاقبة الجناة.
احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس، والمدارس مكان له حرمة، لا يمكن المساس بها، وأي انتقاص منها هو انتقاص للوزارة بأكملها.
هذه الحادثة يجب ألا تتكرر، وتواصلت فور ورود الخبر مع المدير والمدرس باتصال هاتفي، وأعلمتهما بأن هذا الاعتداء أعتبره اعتداء شخصياً على الكادر التدريسي كاملاً، وطلبت من الجهات المعنية كافة ملاحقة الجناة، وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.
.كما أوعزنا إلى مدير تربية طرطوس لمتابعة الحادثة، وإعلامنا بالمستجدات

تربية حمص : تنهي صيانة وترميم عدد من مدارسها .. وإدراج /300/ مدرسة ضمن خطتها للصيانة لهذا العام.

حرصاً من مديرية التربية في محافظة حمص على إعادة الإعمار وعودة الحياة الطبيعية إلى المحافظة تستمر في عملية ترميم مدارسها.

وزير التربية عماد العزب يتفقد خلال زيارة ميدانية مفاجئة لدير الزور عدداً من المدارس

تفقد وزير التربية عماد العزب خلال زيارة ميدانية مفاجئة لدير الزور مدارس: صبحي العوض بالجفرة، وزكي الأرسوزي ، وساطع الحصري ، والشميطية، وثانوية المتفوقين ، وثانوية مهيب علوان المهنية، وثانوية الفرات.
واطمأن على وضع الطالبتين جنان حميد الكيصوم التي أصيبت في قدمها نتيجة قذيفة وميس اسماعيل العبدالله حيث بترت قدمها

وزارة التربية: مستمرة في قبول طلبات تحديد مركز العمل حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

حرصاً من وزارة التربية على تبسيط الإجراءات واستقرار العملية التربوية، تستمر الوزارة بتلقي طلبات تحديد مركز العمل للعاملين في القطاع التربوي حتى نهاية شهر كانون الثاني.

إعفاء الطلاب الذين أتموا دراستهم الجامعية خارج القطر من امتحان المواد المتممة للشهادة الثانوية السورية

وزير التربية: يعفى الطلاب الذين حصلوا على شهادة الدراسة الثانوية الأجنبية، وأتموا دراستهم الجامعية خارج القطر من امتحان المواد المتممة للشهادة الثانوية السورية .
ويتقدم الطلبة السوريون ومن في حكمهم الحائزون على الشهادة الثانوية الأجنبية أو الإعدادية الأجنبية الراغبون بمتابعة دراستهم في جامعات ومدارس الجمهورية العربية السورية، أو المعادلة من أجل الاستفادة منها داخل القطر لامتحان المواد المتممة وفق القرارات والأنظمة النافذة.
 

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الثانوي