مديرية التعليم الثانوي

مؤتمر التطوير التربوي في الجمهورية العربية السورية – الآفاق المستقبلية للتربية في القرن الحادي والعشرين

تعتزم وزارة التربية إقامة( مؤتمر التطوير التربوي في الجمهورية العربية السورية – الآفاق المستقبلية للتربية في القرن الحادي والعشرين )بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ومكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت خلال النصف الثاني من الشهر السابع 2019.

انطلاق الامتحانات الانتقالية في المحافظات السورية كافة

مدير تربية طرطوس علي شحود ذكر أن ما يقارب /183767/ تلميذاً وطالباً تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية، وتم التأكد من جاهزية القاعات الامتحانية وتوزيع الطلاب عليها.
مدير تربية حماة يحيى منجد أوضح أن تقدم اليوم ما يقارب /362073 / تلميذاً وطالباً إلى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية، مؤكداً أن مديرية التربية عملت على تجهيز المراكز الامتحانية بشكل جيد، وتأمين المستلزمات كافة، مع العمل على توفير المناخ المناسب للأبناء بغية أداء امتحاناتهم بالشكل الأمثل.

إنهاء الاستعدادات اللازمة للبدء بالامتحانات النهائية

أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام أن مديرية التربية أنهت الاستعدادات اللازمة للبدء بالامتحانات النهائية، لاسيما متابعة أوضاع المدارس بما يسهم في تجاوز العوائق إن وجدت وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم بشكل نزيه وشفاف، و تجهيز المراكز الامتحانية

تطبيق النظام القديم والنظام الجديد في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020م.

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة اعتماد مبدأ موحد لموضوع تطبيق المنهاج المطوّر لكل من درس الصفين الثامن أو الثاني الثانوي وفق المنهاج القديم يتابع دراسته في الصف اللاحق(التاسع أو الثالث الثانوي) وفق المنهاج القديم، و ينطبق ذلك على المنهاج الجديد, واعتماد نموذجين امتحانيين في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الدراسي القادم 2019-2020 فقط كما يأتي :

المطلق: الاستناد إلى دراسة متأنية ذات منهجية عند وضع خطة التعليم الانتقالي

خلال افتتاحه ورشة عمل لإعداد خطة التعليم الانتقالية لوزارة التربية للأعوام /2019-2020-2021/ متوافقة مع الخطط التي تضعها وزارة التربية، معاون وزير التربية الدكتور فرح المطلق أوضح أهمية الاستناد إلى دراسة متأنية ذات منهجية سليمة عند وضع خطة التعليم الانتقالية تحدد الهدف من الخطة وفوائدها، والاتفاق على الخطوات اللاحقة، وصولاً إلى خطة دائمة ومستدامة، وهي بشكل دقيق خطة جزئية في إطار خطط الوزارة، مستفيدة من هيكلية ومنهجية علمية مقدمة كخبرة من اليونسكو واليونيسيف.

وزير التربية: الحرص على تأمين أجواء مناسبة ومريحة لأبنائنا الطلاب

وزير التربية عماد العزب في ختام لقائه مديري التربية ورؤساء دوائر (الإعداد والتدريب ، التخطيط ، أبنية التعليم ، الامتحانات)، أكد أن هذا الاجتماع محطة هامة حيث تمّ مناقشة التحضيرات اللازمة لإطلاق العملية الامتحانية للصفوف الانتقالية والشهادات العامة ورصد التساؤلات والنقاط المطروحة، وتوجيه مديري التربية معالجتها قبل البدء بالعملية الامتحانية، مع الحرص على تأمين أجواء مناسبة ومريحة لأبنائنا الطلاب لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل الامثل.

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الثانوي