مديرية المناهج

مسابقة للمعلّمين والطلاب بعنوان "حلوة يا بلدي

وزارة التربية /المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، تطلق مسابقة بعنوان: حلوة يابلدي للمعلّمين والطلاب للمشاركه في إرسال صور طبيعية لمناطقهم مع شرح بسيط عنها لعرضها في صفحة مخصصة على موقعي الفيسبوك و إنستغرام بالعنوان نفسه خلال شهري نيسان وأيار، وسيتم منح جوائز لأفضل عشرة طلاب وعشرة معلّمين حقّقت صورهم أعلى نسبة مشاهدة على هذه المواقع، فضلاً عن تكريمهم مع مديري مدارسهم ومديري التربية في محافظاتهم ضمن المهرجان التربوي السوري للغات والفنون في تموز القادم.

العزب: جودة المنتج التربوي السوري في ضوء متطلبات الجودة العالمية

أكد وزير التربية عماد العزب خلال لقائه مديري الإدارة المركزية وجوب تحديد الواقع التربوي بدقة كل في مجال عمله، وبيان مدى مطابقته لمعايير الجودة العالمية، مبيناً أن الوزارة تعنى بتفاصيل العملية التعليمية والنهوض بها، وتحرص على تأمين الكفايات اللازمة لأبنائنا الطلاب على كامل الأراضي السورية.

الوزارة ماضية في أتمتة بعض المواد والتنسيق الزمني لها

وزير التربية عماد العزب : خلال حضوره المؤتمر الصحفي حول إطلاق المناهج التربوية أوضح أن الوزارة ماضية في أتمتة بعض المواد والتنسيق الزمني لها من خلال البرامج الامتحانية حرصاً على راحة الطالب والمدرس خلال الامتحانات.

وزير التربية:اعتماد المناهج المطورة لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العام القادم

أشار وزير التربية عماد العزب خلال المؤتمر الصحفي إلى تطبيق الوزارة نموذج امتحان تجريبي للصفين الثامن والحادي عشر يشابه النماذج الامتحانية للشهادات العامة في العام القادم لافتاً إلى منح فرصة واحدة للطالب الراسب الذي درس المنهاج القديم، وأن المناهج المطورة لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة ستطبق بدءاً من العام القادم.

العزب : اعتزام الوزارة إنشاء مركز وطني لإعداد وتدريب المدرسين

وزير التربية عماد العزب في المؤتمر الصحفي لإطلاق المناهج المطورة أكد أن الوزارة عاكفة على إنشاء مركز وطني لإعداد وتدريب المدرسين يضاهي المراكز العالمية، و سيتم رفده بخبرات علمية متميزة، حيث سيتم اعتماد آلية ممنهجة وفق أسس علمية مدروسة لتدريب المدربين على المناهج المطورة
مركزياً ليكونوا فيما بعد نواة لتدريب مدربين في المحافظات كافة، موضحاً أن مشروع الترقية الوظيفية يستطيع رسم مسار للمدرس يستطيع من خلاله تطوير قدراته على مراحل متعددة .

وزير التربية : أولوية ترميم المدارس لتوفير بيئة صفية آمنة

في أثناء إطلاق المرحلة النهائية للمناهج المطورة قال وزير التربية عماد العزب: إن الوزارة وضعت نصب عينيها أولوية ترميم المدارس التي تم تدميرها من قبل المجوعات الإرهابية ليتسنى إعادة كافة أبناء الجمهورية العربية السورية إلى مدارسهم .
وأضاف أنه تم إشراك منظمات المجتمع المدني والأهلي وغرفتي التجارة والصناعة ومنظمات الشبيبة والطلائع واتحاد الطلبة، إضافة إلى بعض المنظمات الدولية في ترميم المدارس وتوفير بيئة صفية آمنة .

الصفحات

اشترك ب مديرية المناهج