فعاليات

تطبيق "نظافتي تحميني" بالحفاظ على نظافة المدرسة و جمالها

تطبيقاً لتوجيهات وزارة التربية السورية، و تنفيذا ً لحملة نظافتي تحميني التي شملت النظافة الشخصية، و نظافة المدرسة و جمالها، نفذ تلاميذ الصف الثالث في مدرسة الشهيد عماد كرباج بالسويداء، حملة اهتمامٍ بحديقة المدرسة وسقاية الأشجار، وتعليق لافتات هادفة، للمحافظة على نظافة الحديقة و جمالها، بإشراف معلمة الصف لبنى عبيد، بروح التعاون و الألفة، و الفريق الواحد و الانتماء للمدرسة كمجتمع مصغر، و بالتعاون مع الأسرة الإدارية، و ربطاً بدرس من حقنا، في كتاب العربية لغتي، لتحويل المعارف إلى مهارات عملية مطبقة.

يوم عمل تطوعي في كافة المدارس في محافظة حماه شملت نظافة المرافق العامة والقاعات الصفية

يوم عمل تطوعي في كافة المدارس شملت نظافة المرافق العامة والقاعات الصفية بالتعاون بين مديرية التربية وفرع طلائع البعث وكانت المحطات في مدارس عواد عواد وعبد الرحمن عرفة وعبد الغني الغزي وشارك في العمل الاستاذ يحيى منجد مدير التربية في حماة ومسعود الياسين أمين فرع الطلائع وعضو قيادة فرع الطلائع عبد المنعم النعسان ورئيس لجنة المنطقة الطلائعية والموجهون المشرفون

التربية : أهمية اللقاح وفوائده في الوقاية من الأمراض

في إطار حملة التلقيح المدرسي التي تقيمها وزارة التربية بالتعاون مع وزارتي الصحة والإدارة المحلية، خلال العام الدراسي 2019ــ 2020م.

افتتاح ثانوية الحاضر (في قرية الحاضر) بريف حلب

ضمن خطة وزارة التربية بتأهيل وصيانة المدارس التي عبث بها الإرهاب في جميع المناطق المحررة. وبحضور نقيب المعلمين في سورية وحيد الزعل, افتُتحت اليوم ثانوية الحاضر (في قرية الحاضر) بريف حلب.
 
بين مدير التربية إبراهيم ماسو أن التربية تحرص على أن لا يبقى أي طفل خارج سور المدرسة وتعمل ضمن الامكانات المتاحة على إعادة العملية التربوية لمدارس الريف عقب تحريره وإعادة الأمن والاستقرار إليه على أيدي بواسل الجيش العربي السوري، كما ذكر أن ثانوية الحاضر التي تم افتتاحها اليوم ستستقبل نحو 450 طالباً من المرحلة الثانوية والحلقة الثانية للتعليم الاساسي.
 

وزارة التربية: دورة تدريبية مركزية في مادة طرائق التدريس

تقيم وزارة التربية دورة تدريبية مركزية تعليمية لمدرسي ومدرسات معاهد التربية الرياضية والمدرسين المساعدين في مادة طرائق التدريس بمحافظة حماة, بدءاً من يوم الخميس 7/11/2019 ولغاية يوم السبت 16/11/2019م ولمدة عشرة أيام؛ بهدف صقل مهارات هؤلاء المدرسين في مادة طرائق التدريس، والاطلاع على آخر المستجدات في هذه المادة .

تعاون بين مدرستين تطبيقاً لحملة وزارة التربية بعنوان "نظافتي تحميني"

تنفيذاً لحملة وزارة التربية السورية بعنوان نظافتي تحميني، والتي شملت النظافة الشخصية و نظافة المدرسة.
نفذت مدرستا الشهيد كمال عبيد و الشهيد هايل مرشد التجارية حملة نظافة تعدت أسوار المدرسة، ليشارك أكثر من خمسين طالباً و طالبة في حملة تنظيف بيئية في محافظة السويداء، وذلك بالتنسيق بين قيادة فرع الشبيبة ومديرية التربية، و حرصاً منهم على المحافظة على جمالية البيئة، التي تنعكس على الجميع صحياً وقيمياً و جمالياً.
يداً بيد بين الأطر الإدارية و التدريسية و الطلبة، تمت الحملة، ما يترجم قيم المواطنة و الانتماء و التعاون على أرض الواقع.

الصفحات

اشترك ب فعاليات