فعاليات

التربية : تشجيع مبادرات المتعلمين ومدرسيهم

في إطار اهتمام وزارة التربية بتشجيع المبادرات المقدمة من الأبناء التلاميذ والطلاب، والأطر التعليمية والإدارية التي تيسر العملية التربوية .
#وزير_التربية الدكتور دارم طباع التقى المعلمة وعد غسان مكنا من مدرسة الشهيد أكرم حسن مكنا في مزرعة القليعة بمديرية تربية اللاذقية، التي قدمت مشروعاً لتبسيط قواعد اللغة العربية بعنوان "العربية لغتي ومدينة الملاهي"، وهو عبارة عن مجسمات مصنوعة من توالف البيئة.

#تفقد_مدارس_مجمع_التبني_في_دير_الزور

اختتم الوفد الوزاري المكلف بمتابعة العملية التربوية والتدريسية في مدارس محافظة ديرالزور جولته التفقدية بزيارة عدد من مدارس مجمع التبني التربوي، حيث التقى الأطر الإدارية والتدريسية في تلك المدارس واستمع إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم.
#مدير_التعليم_الأساسي_في_وزارة_التربية الدكتور رامي الضللي قال: بعد زيارة عدد من مدارس المجمع التربوي في التبني، والاطلاع على واقعها، تم التوجيه لتأمين المقاعد الدراسية عند الحاجة إليها، وسد النقص من الكتب المدرسية إن وجد، والتشدد في إجراءات التعقيم، والمحافظة على قواعد الصحة العامة في المدارس .

#تفقد_مدارس_تجمع_حطلة_ومراط_في_دير_الزور ...


أنهت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة العملية التربوية والتدريسية في مدارس محافظة دير الزور أعمالها عبر جولة تفقدية لمدارس تجمع حطلة ومراط في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، حيث تم الاطلاع على واقع العملية التربوية والتدريسية، ولقاء المدرسين والطلاب والاستماع إلى المشكلات التربوية، والتوجيه إلى معالجتها .

#الضللي:#أهمية_الأنشطة_اللاصفية_في_بناء_قدرات_الأبناء

خلال تفقده #ومدير_التربية_بدير_الزور نشأة العلي، واقع مدرسة عياش للتعليم الأساسي حلقة أولى، وحضوره درساً للأنشطة اللاصفية لتلاميذ المدرسة ضمن أجواء حماسية واحتفالية سادت بينهم، أكد #مدير_التعليم_الأساسي_في #وزارة_التربية الدكتور رامي الضللي، أهمية الأنشطة اللاصفية، لاسيما درس التربية الرياضية في تنمية مهارات الأبناء التلاميذ والطلاب، من خلال تعلم حركات وألعاب رياضية تنعكس على نفسيتهم، وتزيد من رغبتهم في الدراسة، لافتاً إلى وجوب الاهتمام بدروس الرياضة والرسم ومختلف الأنشطة اللاصفية إلى جانب المواد الدراسية الأخرى لدورها في بناد قدرات الأبناء، والارتقاء بمعارفهم.

تفقد_واقع_العملية_التربوية_في_مدارس_مدينة_دير_الزور

 
واصلت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة واقع العملية التربوية في محافظة دير الزور جولتها التفقدية إلى المدارس، حيث زار الوفد  ثانوية الفرات، ومدرسة زكي الأرسوزي، وثانوية محمد العرفي، وثانوية الياس حرب للمتفوقين، ومدرسة فاطمة الزهراء، ومدرسة تركي شلاش، وثانوية الباسل في المدينة، واطلعوا  على واقعها. 
كما استمع الوفد إلى هموم ومشاكل الأبناء التلاميذ والطلاب  في المدارس، وتم التوجيه بضرورة تأمين النقص في بعض الكتب المدرسية، وأهمية متابعة الحفاظ على إجراءات البرتوكول الصحي، واتباع قواعد الصحة العامة في المدارس 

#تفقد_واقع_مدارس_مجمع_البوكمال_التربوي


في إطار متابعة الوفد الوزاري واقع العملية التربوية في محافظة دير الزور، بدأت اللجنة الوزارية جولتها في مجمع البوكمال التربوي بحضور مدير التربية نشأة العلي، حيث انطلقت من الحدود السورية العراقية، وشملت زيارة مدارس الثانوية الصناعية، والثانوية المحدثة للبنات، ومدرسة زينب ومدرسة السويعية، ومدرسة الهري.

الصفحات

اشترك ب فعاليات